languageFrançais

محامو توفيق المكشر:وضعية منوبنا الصحية سيئة ونريد إتمام الصلح الجزائي

عقدت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال توفيق المكشر مؤتمرا صحفيا صباح اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، وأكدت ابنته بالمناسبة أنه يعاني من إصابة في الكتف نتيجة عملية الايقاف كما أنه فقد الكثير من وزنه في ظرف وجيز بسبب ظروف الايقاف إضافة إلى أمراضه الأخرى التي تستوجب رعاية خاصة مؤكدة أنه سيجري عملية جراحية خلال هذه الأيام .

كما عرض عضو هيئة الدفاع الطيب بالصادق جملة من الشهادات الطبية تفيد إصابته بمرض في القلب مستغربا عدم تفاعل إدارة السجن مع وضعه الصحي إضافة إلى منع المحامين من زيارته في عدة مناسبات و تمكين العائلة من زيارة قصيرة .

من جهة أخرى أكد الأستاذ بالصادق أن المكشر كان يسعى قبل إيقافه إلى إتمام الصلح الجزائي منذ 6 جوان 2023 ولا يجد تفسيرا لإيقافه غير التنكيل به .

يذكر أن رجل الأعمال توفيق المكشر موقوف منذ 20 أكتوبر الفارط بشبهة تبييض أموال وهو مصاب بالكسر في كتفه منذ ذلك الوقت رغم تواصل حاكم التحقيق عدة مرات مع إدارة السجن دون تجاوب منها وفق عضو هيئة الدفاع محمد بن ابراهم الذي استغرب إعادة تكييف القضايا نفسها في قضية جديدة رغم أن كل القضايا في الأصل تندرج ضمن الصلح الجزائي التي دفع منها 85 ألف دينار فقط خلال مرحلة الاختبارات.

سيدة الهمامي